القائمة الرئيسية

الصفحات

عاجل

ميتافيرس Metaverse وثورة العالم الافتراضي الجديد

 مارك زوكربيرج هو الآن في مرحلة إنفاق ضخمة على تكنولوجيا الواقع الإفتراضي. في الحقيقة، نحن لا نعرف بالضبط كم تُنفق الفيسبوك على تكنولوجيا الواقع الإفتراضي، ولكن معظم الناس يعتقدون أن معدل الإنفاق يبلغ حوالي 5 مليارات دولار سنويًا، وذلك بعدما أنفقت الشركة ملياري دولار للإستحواذ على شركة أوكولوس في العام 2014.

الآن، بعد مضي 7 سنوات على ذلك، لم تصل تكنولوجيا الواقع الإفتراضي بعد إلى مرحلة التبني الجماعي. وعلى الرغم من أنها تقنية رائعة جدًا إلا أنها لم تصل بعد إلى النقطة التي يُمكن فيها للأشخاص العاديين الإستمتاع بها كل يوم، ولكن المثير للإهتمام في الأمر هو أن مارك زوكربيرج لم يرفع رجله عن دواسة الوقود بعد، ولا يُخطط للقيام بذلك في أي وقت قريب.




الميتافيرس هي عبارة عن واقع افتراضي رقمي حيث يمكنك من خلاله التواجد مع اناس اخرين ويمكن التفكير فيها علي انها تجعلك داخل شبكه الانترنت ولست مجرد مستخدم ...وهي ثوره تكنولوجيه جديده وفي الحقيقه هذا يذكرنا بثوره الهواتف الذكية في بدايتها 


الميتافيروس هي فكره تربط كل العالم من خلال الواقع الافتراضي 

وبحسب موقع CNET فإن ميتافيرس هو مساحة يمكن أن تلتقي فيها الصور الرمزية ، ونظام بيئي للتطبيقات المتصلة يقوم بدمج الواقع الافتراضي والمعزز لإحضار المستخدمين إلى نوع من الكون الافتراضي مع مزيج من العديد من الأجهزة التي تصل إلى عالم مشترك عبر الإنترنت. 

انت الان في اول مقال

تعليقات