القائمة الرئيسية

الصفحات

عاجل

كيفية زيادة الاحتفاظ بالعملاء من خلال التسويق الرقمي؟


 

كيفية زيادة الاحتفاظ بالعملاء من خلال التسويق الرقمي؟

المؤلف الخبير خالد حياة سمير
يعتبر الاحتفاظ بالعملاء من صميم كل عمل تجاري اليوم. مع استمرار زيادة اكتساب العملاء ، اضطرت الشركات إلى أن تصبح أكثر إبداعًا للاحتفاظ بالعملاء والحفاظ على مبيعات عالية. في إحدى الدراسات التي أجرتها إدارة الأعمال الصغيرة الأمريكية وغرفة التجارة الأمريكية ، ثبت أن اكتساب عملاء جدد يكلف ما يصل إلى خمس مرات مقارنة بالاحتفاظ بالعملاء الحاليين. في هذا المنشور ، نقدم لك خمس استراتيجيات أكثر فاعلية لزيادة الاحتفاظ بالعملاء من خلال التسويق الرقمي.

ابدأ بتحديد توقعات العملاء:


عندما تبدأ في العمل على أي جهد تسويقي ، يجب أن يكون جهد الاستبقاء الأول هو تحديد توقعات العملاء. تساعدك التوقعات على توضيح الرؤية وتمكين الشركة من هيكلة عملياتها حول مؤشرات الأداء الرئيسية (KPIs). عندما تضع توقعات عالية جدًا وتقدم أكثر مما يتوقعه العملاء ، فسيكونون سعداء ويستمرون في العودة للمزيد.

يجب رسم توقعات العملاء وفقًا لاحتياجاتهم. هذا يعني أنه يجب أن تبدأ بأبحاث سوقية شاملة لتحديد ما يحتاجون إليه وكيفية تقديمه. تذكر أيضًا تعيين الجداول الزمنية لتقييم مؤشرات الأداء الرئيسية. أيضًا ، لا تتردد في تنفيذ التغييرات لجعل التوقعات أكثر واقعية.

كن خبيرًا في مجال تخصصك

إذا وضعت نفسك كخبير في هذا المجال ، فسيأتي العملاء دائمًا للحصول على المشورة. سيعودون لقراءة المحتوى الخاص بك ويصبحوا جزءًا من مجتمع الأعمال. كخبير ، يتم أخذ كلمتك بشكل نهائي. التوصيات المرسومة في الأنظمة الأساسية الخاصة بك غنية بالمحتوى وتضمن للمستخدمين أعلى قيمة. لتصبح خبيرًا في مجال ما ، فأنت بحاجة إلى ما يلي ؛

(ط) إجراء بحث شامل ومنتظم حول السوق المستهدفة

(2) ضمان تشغيل مدونة لتثقيف العملاء وتوجيههم

بناء خدمة العلاماء:

دعم العملاء الذي تقوم بتثبيته في العمل مدى رضا العملاء المستهدفين. عندما يتم التعامل مع العملاء بشكل جيد ، فإنهم يريدون الاستمرار في القدوم إليك للحصول على المزيد من الخدمات والمنتجات. يعتبر دعم العملاء الجيد جزءًا من القيمة المضافة للمنتجات أو الخدمات.

تشمل المكونات الرئيسية لخدمة العملاء الرائعة الالتزام تجاه العميل على جميع مستويات التفاعل. يمكن أن يمتد هذا ليشمل كمال الخدمات والمنتجات. اعتبره جزءًا من ثقافة العمل. تشمل المكونات الرئيسية ذات القيمة العالية للعملاء ؛

(ط) الرد الفوري على استفسارات العملاء حول المنتج

(2) الحفاظ على التواجد الكامل على وسائل التواصل الاجتماعي والتفاعل مع العملاء المستهدفين بانتظام

(3) تقديم حلول لقضايا العملاء على مستويات مختلفة باستخدام المحتوى والمدونة

(4) متابعة العملاء الذين اشتروا منتجات من التسويق عبر البريد الإلكتروني وتطبيقات الأجهزة المحمولة

تنفيذ برامج العروض الخاصة لعملائك


عندما يأتي العملاء ويشترون منك ، فإن السماح لهم بالذهاب ببساطة يعني خسارة فادحة في الأعمال. تخسر الربح الذي كان يمكن أن يأتي من تكرار الشراء والإحالات. من خلال تنفيذ برنامج ولاء خاص ، سيجد عملاؤك سببًا لمواصلة العودة للحصول على المزيد. على سبيل المثال ، يمكن لشركة اللياقة البدنية التفكير في عرض خاص لكتاب إلكتروني جديد للياقة البدنية للعملاء الذين يستخدمون خدماتها. فكر في القسائم الخاصة والخصومات الخاصة والاعتبارات الإبداعية الأخرى التي ستضيف قيمة للعملاء.

قم بإجراء استبيانات آراء العملاء وتنفيذ النتائج

معظم العملاء غير الراضين عن علامتك التجارية لا يشكون. إنهم ببساطة يبتعدون ، ومن المحتمل أنك لن تعرف أبدًا ما الذي جعلهم يغضبون. لاحظ أنه حتى لو لم يخبروك ، فإنهم يخبرون الآخرين ويجعلونهم يتجنبون الشراء من موقعك. أفضل طريقة لتحديد هذه الشكاوى هي تزويدهم بمنصة للتعبير عن عدم رضاهم.

تجعل تعليقات العملاء المستخدمين يفهمون أنهم موضع تقدير ، كما أن مساهمتهم في تحسين المنتج لا تقدر بثمن. تقدم بعض التعليقات رؤى رائعة حول كيفية إعادة تعريف المنتج والتفوق على المنافسين. للحفاظ على عودة العملاء ، تأكد من إخطارهم عند تنفيذ التغييرات التي أوصوا بها. تأكد من إعادة استهدافهم.

تعليقات